الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ترعى حفل تخريج 127 حافظة لكتاب الله في تحفيظ الشرقية

تاريخ الخبر: 2024/10/10

رعت حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، حفل تخريج 127 حافظة للقرآن الكريم من مختلف الأعمار في حفل “إجلال السابع” الذي أقامته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية لتكريم الحافظات من مدينة الدمام، محافظة الخبر، محافظة رأس تنورة، محافظة بقيق، محافظة قرية العليا، مركز الرفيعة وذلك يوم الأربعاء 1446/04/06هـ الموافق 2024/10/09 في قاعة النور بحي الفيصلية بالدمام

وأكدت سموها على نهج الحكومة الرشيدة في خدمة القرآن ورعاية حفظته، منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله.

وعبرت الحافظات اللاتي شاركن في الحفل عن فرحتهن واعتزازهن بتحقيق هذا الإنجاز، وأكدن أنه يشكل حافزاً لهن لمواصلة سعيهن في تعلم كتاب الله وحفظه.

من جهتها، أشادت مديرة الحفل الأستاذة بسمة بنت أحمد الســـعدي في كلمتهـــا خلال الحفل بما تلقاه الجمعية من دعم واهتمام من الحكومة الرشـــيدة لأداء واجبها تجاه تعليم القرآن الكريم، مثمنة لسمو أمير المنطقة وللأميرة عبير دعمهما المتواصل.

ومن جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، أ.د. عبدالواحد المزروع، الله عز وجل على نعمة الإسلام والتضحيات التي بذلها قادة هذه البلاد، وأعرب عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية ونائبه على دعمهما، وللمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على اهتمامهم ومتابعتهم لقطاع التحفيظ وتعليم كتاب الله الكريم.

وقال إن هذا الاحتفاء يأتي تشجيعاً لأهل القرآن وإبراز دور الجمعية في تعليم القرآن الكريم لجميع فئات المجتمع، ويعد إنجازاً يليق بالشرقية العزيزة وببناتها اللاتي يحفظن كتاب الله العظيم.

وأضاف: نثمن عالياً رعاية وحضور صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، حرم سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا الحفل، والذي يؤكد اهتمام سموها الكريم بالقرآن الكريم وأهله.

وأكد د. المزروع أن الجمعية تخرج كل عام عددًا من حفظة كتاب الله من الذكور والإناث لينتشروا في هذا المجتمع المبارك ولينشروا الخيرية في بلادهم، داعيًا كل ولي أمر أن يلحق أبناءه وبناته بهذه الحلقات التي تحفظه وتحفظ أوقاتهم بإذن الله، ولكل مستطيع أن يدعم هذه الجمعيات المباركة لاستمرار الأجر والثواب.

وفي ختام الحفل كرمت سموها الرعاة والداعمين وسيدات الأعمال على دعمهم ومؤازرتهم للجمعية، وقدمت الجمعية درعاً تذكارياً لسمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي لرعايتها ودعمها لبناتها حافظات القرآن الكريم.